مستجداتنشاطات الوزير

وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي في زيارة تفقدية لمشروع المقر الجديد للوكالة الوطنية لإنجاز وتسيير جامع الجزائر

قام مساء الأمس الاثنين 10 جويلية 2023، وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي بزيارة تفقدية لمشروع المقر الجديد للوكالة الوطنية لإنجاز و تسيير جامع الجزائر او البناية الادارية وهي محاذية لجامع الجزائر من الناحية الشرقية و المتربعة على مساحة 22000 متر مربع.

الشكل الهندسي للبناية صمم على شكل 3 ابراج متكونة من طابق أرضي و 7 طوابق علوية موصولة ببعضها البعض عن طريق ممر علوي اعطى للبناية طابع فريد من الناحية الهندسية.

السيد الوزير و بعد تفقده لمختلف اجنحة البناية و معاينته لمدى احترام نظام العمل 8×3 وفقاً للبنود التعاقدية خاصة و أن زيارة السيد الوزير تواصلت لوقت متاخر من ليلة الأمس، حيث سمحت الزيارة بالوقوف على مختلف الاشغال من تبليط ووضع للواجهات الزجاجية، أشغال الكهرباء، أشغال الترصيص و ما إلى ذلك من أشغال أخرى.

ليترأس السيد الوزير بعد ذلك اجتماعا تقنيا ضم مكتب الدراسات ومؤسسة الانجاز حيث تم تقديم عرض من طرف مكتب الدراسات الهندسية والبحثية العامة “BEREG” المكلفة بمتابعة المشروع أبرز فيه ما تبقى من اشغال، وماهي مواد البناء الواجب اقتناءها، مستحقات مؤسسة الانجاز وعملية تسيير المشروع.

السيد الوزير وبعد الاطلاع على كل هذه المعلومات اسدى تعليمات بضرورة المضاعفة في عدد العمال ذو الخبرة المهنية واستكمال عدد كبير من الاشغال لاسيما اشغال التبليط

الانتهاء من اشغال الواجهات الزجاجية الخارجية

واحصاء جميع مواد البناء اللازمة لإستكمال المشروع واقتناءها مع نقل مقر مؤسسة الانجاز من داخل المشروع الى موقع آخر حتي يتسنى لمؤسسة الانجاز الانطلاق في اشغال التهيئة الخارجية.

زيارات اخرى سيقوم بها السيد الوزير الى هذا المقر الجديد للوكالة الوطنية لانجاز و تسيير جامع الجزائر وهذا لاستكماله في اقرب الاجال الممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى