مستجداتنشاطات الوزير

مواصلة اللقاءات التقييمية تحت إشراف وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي

تواصلت سهرة الأمس الثلاثاء 04 أفريل 2023 اللقاءات التقييمية التي يشرف عليها وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي.

أربعة ولايات كانت معنية بالتقييم وهي البليدة، بومرداس، المدية وبرج بوعريريج، وهذا بحضور مدراء السكن، مدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري، مدراء التعمير والهندسة المعمارية والبناء للولايات المذكورة.

بعد الاطلاع على الأرقام الخاصة بكل ولاية وتحليلها فيما يخص وتيرة إنجاز السكنات فقد اسديت التعليمات الخاصة لكل ولاية على حدى فيما يخص البرامج المتأخرة، إضافة الى التعليمات التي أسديت في الاجتماعات السابقة.

كما ألح السيد الوزير على التسريع في توطين السكن الريفي على مستوى الولايات وفرض إجراءات تتضمن تسريع الفوترة في الأشغال ومقارنتها بنسبة الإنجاز مع تكليف المفتشية العامة على مستوى الوزارة بمراقبة الدقيقة هذا الملف.

السيد الوزير أمر بالتسريع في عملية استكمال المشاريع التي تجاوزت 50٪ لتسليمها في 05 جويلية القادم.

ونفس التعليمة تخص السكنات المستكملة وأشغال التهيئة طور الانجاز.

إحصاء كل المجمعات السكنية المجمعة التي تستوجب اشغال ربطها بمختلف الشبكات وهذا خارج الموقع ولهذا الغرض أمر السيد الوزير بإحصائها وتقييم الحصص المالية اللازمة للأشغال المطلوبة.

  • تحميل مسؤولية مدراء التعمير عملية الربط بمختلف الشبكات خارج الموقع بالنسبة للسكنات التي سيتم إستكمالها وبرمجت تسليمها في 5 جويلية القادم .

  • أمر السيد الوزير السادة مدراء السكن بالتنسيق مع السلطات المحلية على التسريع في إعداد قوائم  سكنات الترقوي المدعم من جهة وتسوية ملفات الأوعية العقارية وإستصدار رخص البناء من جهة أخرى.

  • في ختام اللقاء ذكر السيد الوزير بضرورة التنسيق ما بين مختلف مدراء القطاع وهذا لحسن سير عملية الإنجاز مع التنويه بالمهام المنوطة لكل واحد منهم حسب المرسوم التنفيذي الذي ينص على ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى