مستجداتنشاطات الوزير

وزير السكن والعمران والمدينة يترأس اجتماعا تقييميّا حول المركب الأولمبي لوهران

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي، يوم الإثنين، 03 جانفي 2022 بمقر الوزارة اجتماعا تقييميّا لمدى تقدّم الأشغال على مستوى المركب الأولمبي لوهران.

الإجتماع حضره مدير التجهيزات العمومية لولاية وهران، المدراء المركزيون، المؤسسة الصينية المكلفة بالإنجاز بالإضافة إلى بعض المقاولات المناولة الجزائرية التي تنشط على مستوى المركّب ومكتب الدراسات المكلف بالمتابعة، حيث تمّ التطرّق إلى كل النقاط المتعلقة بالتمويل ومواد البناء والإنجاز والمستحقات.

السيد الوزير أسدى تعليمات بضرورة العمل بنظام 3*8 أي ليلا ونهارا، سواء أكان على مستوى الإنتاج أو النقل أو وضع جميع التجهيزات الخاصة بوضع الواجهة الزجاجية Mur-Rideau التي تبلغ مساحتها الإجمالية 5500 م² والتي بلغت نسبة الأشغال بها 60%.

بالنسبة لأشغال الخرسانة والتي عرفت تقدما جد ملحوظ، أمر السيد الوزير بالإنتهاء النهائي أو الكلي منها على مستوى المشروع، وهذا برفع كل التحفظات والعراقيل التي تحول دون استكمال المقاولة المنجزة لأشغال الخرسانة.

بالنسبة لأشغال تغطية الأرضية والمقدرة مساحتها بـ 15000 م²، انطلقت بها الأشغال وتمّ الانتهاء من ⅓ المساحة ليتم وضع الرخام بأجزاء منها بداية من الأسبوع القادم.

بالنسبة للأبواب التي تمّ احصاؤها بمقاييسها المختلفة والمقدرة بـ 450 باب، الإنتاج متواصل حسب المقاييس المقدمة وبلغ الإنتاج لحد الآن 100 باب، وقد شرع في عملية التركيب.

بالنسبة لمولدات الكهرباء والتي تم انتاجها واستكمالها على مستوى المؤسسة العمومية Electro Industries بتيزي وزو والتي سيتم نقلها هذا الأسبوع إن شاء الله إلى المركب الأولمبي.

بالنسبة للمؤسسة المكلفة بوضع الكراسي المعتمدة من طرف الاتحادات الدولية لكرة اليد، كرة السلة، الكرة الطائرة والسباحة، والتي تمّ اقتناؤها فقد أسديت تعليمات بضرورة تركيبها في أسرع الآجال على مستوى القاعتين.

أما فيما يخص الأرضية الخشبية والشاشات العملاقة، فقد طلب السيد الوزير برنامج مفصل حول المدة الزمنية لتركيبها.

هذا وننوّه أن كل المستحقات المالية للمؤسسة الصينية والمقاولات المناولة قد تمّت تسويتها.

أما بالنسبة للجناح التقني، فقد تم إسناد كل الأشغال إلى مقاولة جزائرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى