مستجداتنشاطات الوزير

السيد محمد طارق بلعريبي في زيارة تفقدية للمركب الأولمبي بوهران

قام يوم الثلاثاء 07 ديسمبر 2021، وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي، بزيارة ميدانية إلى المركب الأولمبي بوهران، أين وقف على مدى تقدم نسبة إنجاز الهياكل التكميلية لهذا المركب.

حيث باشر المعاينة بالقاعة متعددة الرياضات أين كان له حوار مع مكتب الدراسات ومؤسسات المناولة المكلفة بالإنجاز.

السيد الوزير تفقد عدة محاور أهمها المحور الخاص بصب الخرسانة التي ستنتهي بها الأشغال في غضون بضعة أيام، بالإضافة إلى أشغال أرضية القاعة، وكذا الربط بمختلف الشبكات التقنية المتعلقة بالكهرباء، التسخين، التهوية وهذا حتى يتسنى لمؤسسة إنجاز ألواح الجبس من مباشرة الأشغال.

ليقف مطولاً عند الواجهة الخارجية للقاعة متعددة الرياضات حيث أصر على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال للانتهاء من هذه الواجهة الزجاجية الخارجية المقدرة مساحتها بـ 1400م2 ما يمثل 50% من المساحة الإجمالية الخارجية للقاعة متعددة الرياضات.

لينتقل بعد ذلك إلى الهيكل التكميلي المتمثل في المسبح، أين وقف على أشغال سقف الهيكل المعدني الذي تمت به الأشغال وكذا الغطاء الخارجي الذي بلغت به نسبة الإنجاز 80%، كما عاين شبكات الكهرباء ذات التوتر العالي والمتوسط، معدات السلامة والأمان ومعدات الحرائق وكذا أشغال السباكة وهذا بالمسبح الداخلي، أما بالمسبح الخارجي فقد استحسن السيد الوزير نسبة تقدم الأشغال به.

بخصوص جاهزية المعدات الخاصة بمعالجة وتصفية مياه المسبح فقد تم الإنتهاء من تركيبها لتدخل مرحلة التجارب التقنية.

في نهاية الزيارة ترأس السيد الوزير رفقة والي الولاية إجتماعاً تقنياً ضم مهندسين تقنيين، مؤسسات المناولة ومدير التجهيزات العمومية للوقوف على جميع التفاصيل الدقيقة لإستكمال هذه المنشأة الرياضية الأولمبية الهامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى