مستجداتنشاطات الوزير

سلسلة اللقاءات التي ترأسها السيد محمد طارق بلعريبي، وزير السكن و العمران و المدينة

بعد سلسلة اللقاءات التي ترأسها السيد محمد طارق بلعريبي، وزير السكن و العمران و المدينة منذ توليه منصبه الجديد مع المديريات التابعة للوزارة المركزية منها و اللامركزية الأسبوع الفارط وهذا لتسطير ورقة طريق من شأنها زيادة وتيرة العمل و الإنجاز والاستماع المتواصل لانشغالات المواطنين.

باشر اليوم السبت 06 مارس 2021، السيد الوزير اجتماعا ضم كل من :

– السيد الأمين العام لوزارة السكن و العمران و المدينة

– السيدة رئيسة ديوان وزارة السكن و العمران و المدينة

– السيد المدير العام للسكن

– السيدة المديرة العامة للتعمير والهندسة المعمارية و البناء

– المدير العام لمجمع المصالح الاقتصادية لدواوين الترقية و التسيير العقاري ووكالة عدل.

وكذا مدراء الترقية و التسيير العقاري و مدراء التعمير لولايات “وهران، سكيكدة، تلمسان” كونها ولايات عرفت نسبة كبيرة من الورشات السكنية المتوقفة وغير المنطلقة من صيغة “العمومي الإيجاري”.

الهدف من هذا الاجتماع هو إعادة الانطلاق في البرامج السكنية المتوقفة بهذه الولايات التي تعرف عدة مشاكل إدارية و تقنية و المتضرر هو المواطن الذي ينتظر سكناته.

السيد الوزير ناقش مع السادة المدراء كل النقاط العالقة التي تعيق انطلاق هذه المشاريع، كما قرر السيد الوزير خلال هذا الاجتماع أن يتم الانطلاق في كل مشاريع التهيئة الابتدائية و الثانوية قبل أن تصل نسبة الإنجاز في السكنات 50 % وهذا حتى يتم تسليم السكنات في الآجال المحددة وأن لا يكون تأخر في التسليم بسبب أشغال التهيئة.

كما طلب من السادة المدراء إعداد برنامج خاص بإعادة انطلاق جميع البرامج السكنية من صيغة “العمومي الإيجاري”، ماعدا تلك التي هي محل خصومة قضائية، أو لم يتم بعد تحديد أرضياتها ليتم متابعتها شهريا وهذا بغية الانطلاق فيها خلال الثلاثي الأول لهذه السنة.

كما أمر السيد الوزير بتنصيب لجنة مشكلة من إطارات المفتشية العامة لوزارة السكن وإطارين من ديوان الترقية والتسيير العقاري ومديرية التعمير، الهندسة المعمارية والبناء على التوالي وهذا حتى تتابع هذه الورشات وتكون تحت وصاية السيد الوزير مباشرة.

Peut être une image de une personne ou plus
Peut être une image de 2 personnes et personnes assisesPeut être une image de 2 personnes, personnes assises et intérieur

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى